loader

قصص المبايعين

بسم الله الرحمن الرحيم نحمده ونصلي على رسوله الكريم وعلى عبده المسيح الموعود. اسمي إيهاب حمود من سورية، تعرفت على الجماعة الإسلامية الأحمدية في عام 2003 خلال السنة الأخيرة من سنوات التخصص الثلاث في مستشفى الأطفال بجامعة دمشق، وذلك عن طريق زميلي الذي أصبح فيما بعد أخاً وصديقاً عزيزاً وهو الدكتور المحترم وسام البراقي.

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وعلى عبده المسيح الموعود اسمي عبير محمد المصري من سورية، كنت أعمل كممرضة في مستشفى الأطفال الجامعي ولم أكن أهتم بأمور الدين وثقافتي في أمور الدين كانت ضئيلة ومحدودة وكنت أدعو الله دوما ليهديني سواء السبيل ويرشدني للحق فقد كانت تخطر ببالي أمور كثيرة لم أكن مقتنعة بها مثل الخرافات المتعلقة بصعود سيدنا عيسى عليه السلام وقصة نزوله في آخر الزمان وخروج الأعور الدجال والقصص المحاكة عن الجن والشياطين والسحر التي كانت تشغل الكثير من النساء من حولي.

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي هدانا إلى دخول الجماعة الإسلامية الأحمدية، فقد مررت قبل البيعة بظروف جعلتني أتخلى عن فكرة وجود الله تعالى، ومع هذا كنت أصاحب السلفيين وكنت أحتار أمام الكثير من العقائد، خاصة قصة آدم التي كنت أراها عقيدة ظالمة للبشر؛ كيف يدفع الله بالبشرية جمعاء إلى الدنيا بعد أن سكنت الجنة من جراء خطأ شخص واحد؟

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا يوسف دغمش- مواليد 1988 سورية - ريف دمشق - قريتي تقع شرقي دمشق بنحو 20 كيلو مترا. سوف أقص عليكم قصة تعرفي على الجماعة الإسلامية الأحمدية، وقراري بالبيعة، ولكن أولاً أود أن أذكر نبذة عن حياتي واهتمامي الديني قبل التعرف على الجماعة الإسلامية الأحمدية، عندما تركت المدرسة الإعدادية، أحببت أن أكون شخصاً ملتزما دينيا، فبدأت أذهب إلى المسجد في قريتنا وأصلي صلاة الجماعة مع المسلمين

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سمعت عن الأحمدية سنة 1998م من خلال الأستاذ هاني طاهر. خلفيتي الدينية بسيطة جدا، حال الكثير من الناس في بلادنا، قرأت مقتطفات من كتب الجماعة ولم أفهم منها شيئا، وكنت مرافقا ومشاهدا لكثير من المناقشات التي كان يقوم بها الأخ هاني مع أصحابه ومع ذلك لم أصل لنتيجة، فقررت أن أدعو الله

 

أخبار الجماعة

خطب الجمعة الأخيرة