loader

إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية يضع حجر الأساس للمبنى الإداري الجديد في مجمع مسجد بيت الفتوح

إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية يضع حجر الأساس للمبنى الإداري الجديد في مجمع مسجد بيت الفتوح
الجماعة الإسلامية الأحمدية تعيد بناء المنطقة الإدارية التي دمرتها النيران



في 04/03/2018، وضع إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، الخليفة الخامس، حضرة ميرزا مسرور أحمد حجر الأساس للمبنى الإداري الجديدة في مجمع مسجد بيت الفتوح في موردن، حيث يعاد بناء المبنى الإداري، الذي سيضم قاعات متعددة الأغراض ومكاتب ومرافق للإقامة، بعد اندلاع حريق في سبتمبر 2015 تسبب في أضرار واسعة النطاق في الموقع.



بعد فترة قصيرة من صلاة العصر في المسجد، وضع حضرة ميرزا مسرور أحمد حجر الأساس في الموقع. ثم وضعت حرمه المحترمة حضرة أمة السبوح بيغم حجرًا أيضًا، ثم قام عدد من الممثلين المركزيين والوطنيين للجماعة الإسلامية الأحمدية بوضع الحجارة. واختتم الحدث بالدعاء الصامت الذي أمّه حضرة ميرزا مسرور أحمد.

هذا وفي خطبة الجمعة التي تلت الحريق في 02/10/2015 قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:
"على المؤمن أن يفهم معنى الصبر. ليس المراد من الصبر ألا يُبدي المرء أسفه على خسارة، بل المراد منه ألا يتأثر من الخسارة أو الإيذاء لدرجة يفقد فيها صوابه أو يقنط أو يجلس عاطلا دون استخدام قواه العملية".

وتابع حضرة ميرزا مسرور أحمد:
"إن إظهار التأسف على الخسارة إلى حد معقول جائز ومسموح به للإنسان. ولكن إلى جانب ذلك يجب عليه أن يسعى أكثر من ذي قبل ويعقد عزما صميما للتقدم إلى محطات تالية.ثم لا بد من التذكر أيضا أن الصابر هو الذي يدرك حقيقة الدعاء، فأحيانا يجيب الله دعاءه فورا وفي بعض الأحيان الأخرى لا يقبله لحكمة ما. ولكن يجب على المؤمن أن يكون راضيا برضا الله تعالى في كل الأحوال، وألا يشكو من أيّ فعل من أفعال الله تعالى."

قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:
" في الأسبوع الماضي وقعت أضرار بالغة كما أخبرتكم بسبب الحريق في القاعتين المتصلتين بالمسجد.... ومن ناحية أخرى موقف بعض المسلمين الذين يفرحون ويردّدون "سبحان الله"، وإذا كانوا يقولون "سبحان الله" استهزاء ليثيروا بذلك غيرة الله فليقولوا، ولكننا بفضل الله تعالى سنبني مبنى أحسن وأجمل من ذي قبل وسنقول كلمة "سبحان الله" و"ما شاء الله" بمعناها الحقيقي."



ومن المقرر أن يبدأ العمل في إعادة الإعمار قريبًا، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من البناء بالكامل في غضون عامين إن شاء الله.


 


 

أخبار الجماعة

خطب الجمعة الأخيرة