loader

حفل تخريج طلاب معهد تأهيل الدعاة الأحمدي في إندونيسيا

31-8-2020

حفل تخريج طلاب معهد تأهيل الدعاة الأحمدي في إندونيسيا

تم انعقاد حفل لتخريج الدعاة من معهد تأهيل الدعاة في إندونيسيا في 10 أغسطس / آب 2020م بحضور عدد من الضيوف على رأسهم أمير الجماعة الإسلامية الأحمدية في إندونيسيا.
وتم في هذا الحفل تسليم 4 من الطلاب شهادة درجة ’’الشاهد‘‘ بعد مرورهم بالمنهاج الذي تتطلبه هذه الدرجة وهو منهاج تصل مدته إلى 7 سنوات، كما تسلم 6 منهم شهادة درجة ’’المبشر‘‘ وهي الدرجة التي يحصل عليها الطالب بعد دراسته لمدة 5 سنوات في هذا المعهد.

وبدأت فعاليات الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم قام السيد أمير الجماعة بإلقاء كلمة مقتضبة عبر فيها عن امتنانه الخالص لأفضال الله تعالى، إذ تمكنت الجماعة من تحقيق أمنية سيدنا خليفة المسيح الخامس من خلال تخريج أول فوج من الدعاة الأحمديين بدرجة ’’شاهد‘‘.

ويُذكر أن المعهد تأسس في 3 نوفمبر / تشرين الثاني 2020م أي في عهد الخليفة الثالث رحمه الله، وكان اسمه في بادئ الأمر دورة تأهيل معاوني المبلغين، وكان عدد المتخرجين في أول دفعة 14 معلمًا اجتازوا الدورة التي كانت لمدة سنة واحدة فقط. ثم مرّ المعهد بعدد من التطورات والتعديلات المختلفة حتى قام سيدنا الخليفة الخامس أيده الله بنصره العزيز برفع الدرجة التي يمكن للمعهد منحها إلى درجة ’’شاهد‘‘، التي يحصل عليها الطلاب بعد الدراسة لمدة 7 سنوات.
 


 

أخبار الجماعة

خطب الجمعة الأخيرة