loader

جولة تبليغية على متن الدراجات الهوائية في ألمانيا


انطلقت مجموعة من أفراد الجماعة الإسلامية الأحمدية على متن دراجاتهم الهوائية بقيادة السيد عبد الله فاغس هاوزر أمير الجماعة في ألمانيا، وذلك في جولة تبليغية مرّت بعشرة مساجد بدءا من مسجد بيت العزيز الملحق بمعهد تأهيل الدعاة الأحمديين.

وتهدف هذه الجولة إلى الترحيب مجددا بالمواطنين الألمانيين في المساجد التي تمت زيارتها بعد أن تم إقفالها بسبب الإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها للحدّ من تفشي وباء كورونا المستجد، كما كان شعارها "مسلمون ضد التعصب والكراهية".
وقام المشاركون بالجولة بارتداء زي موحد يحمل شعارات مثل "الحب للجميع ولا كراهية لأحد" لتعزيز مفاهيم المحبة وعدم التعصب ونشر ثقافة قبول الغير.

وعرّجت المجموعة في طريقها على مدينة هاناو Hanau التي شهدت حدثا مؤلما في شهر فبراير / شباط المنصرم، حيث قام أحد المتعصبين بقتل 10 أشخاص ثم قام بالانتحار بعد ذلك. فقامت الجماعة بتنظيم ندوة بعنوان "معًا ضد الكراهية والتطرف" في مسجد "بيت الأحد" الواقع فيها، ودعت إليه عددا من الممثلين لأحزاب مختلفة، فقاموا بإلقاء كلمات بالإضافة إلى كلمة ألقاها أمير الجماعة المحترم.

وبعد هذا البرنامج استأنفت المجموعة خط سيرها الذي عاد بهم إلى مسجد بيت العزيز مجددا بعد قطع مسافة 140 كيلو مترا، وكان الأفراد الجدد ينضمون إلى المشاركين في الجولة شيئا فشيئا حتى أصبح عددهم 150 شخصا بعد أن كانوا في بدايتها 15 فقط.


 


 

أخبار الجماعة

خطب الجمعة الأخيرة