loader

افتتاح مسجد جديد في جمهورية الكونغو

17-9-2020


قامت الجماعة الإسلامية الأحمدية، في جمهورية الكونغو بافتتاح مسجد جديد لها في قرية نغومابيتودي Ngomabitodi الواقعة على الطريق السريع الذي يؤدي إلى العاصمة برازافيل وذلك يوم الثلاثاء 30 أغسطس / آب 2020م.

وكان حجر الأساس قد تم وضعه في شهر ديسمبر / كانون الأول من العام الماضي على يد السيد سعيد أحمد رئيس الجماعة والمبلغ المسؤول بعد أن قام المجلس الإداري للقرية بمنح قطعة أرض للجماعة بغرض بناء مسجد عليها.

هذا وقد قام أفراد الجماعة المحلية بالتنافس فيما بينهم للمساعدة في أعمال البناء التي تضمنت نضح الماء وتصنيع اللبنات وتنظيف قطعة الأرض وتهيئتها للبناء، وغيرها من الأعمال التي سهلت من تشييد المسجد في أسرع وقت ممكن.

ولم يكن بالاستطاعة دعوة عدد كبير من الناس إلى حفل الافتتاح الذي حضره جابي الضرائب في القرية، الذي عبّر بدوره عن امتنانه للجماعة الإسلامية الأحمدية لبنائها مسجدًا في القرية، ما أضفى إلى جمالها، كما أنه سيقوم بدور فعال في رفع مستوى التعليم الديني لدى أطفال القرية، ما سيسهم في تنشئة الجيل الصاعد على المبادئ والقيم السامية التي لطالما كان يُطمح لها.

وترك البرنامج أثرا طيبا في نفوس أهالي القرية مما دفع عددا من الإخوة لأداء البيعة بعد انتهائه معلنين انضمامهم إلى صفوف الجماعة الإسلامية الأحمدية.

ويُذكر أن هذه الجماعة لا تعود نشأتها لزمن بعيد، فقد قام بغرس نواتها الأولى المعلم يوسف بوكولا في عام 2018م، حيث لم يكن في القرية أكثر من مئة شخص ترك أكثرهم المسيحية ليعتنقوا الإسلام على يده.
 


 

أخبار الجماعة

خطب الجمعة الأخيرة