loader

انعقاد جلسة سيرة النبي في "الجامعة الأحمدية"، غانا

25-11-2020

تم بفضل الله تعالى انعقاد جلسة سيرة النبي في "الجامعة الأحمدية" معهد تأهيل الدعاة بدرجة الشاهد، غانا يوم الخميس 27 أكتوبر / تشرين الأول 2020م، وكانت الجلسة برئاسة مولانا ميرزا خليل أحمد بيك المحترم نائب رئيس الجامعة.

افتُتحت فعاليات الجلسة بالآيات القرآنية مع ترجمتها إلى اللغة الأردية، قام بتلاوتها الطالب عثمان ييبوا، كما قام الطالب إلياس آدم بإنشاد أبيات من نظم سيدنا المسيح الموعود عليه السلام.

وتناولت الكلمة الأولى موضوع "الإصلاح العظيم الذي جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم" وقام بإلقاءها طالب السنة الأخيرة بشير الدين محمود أحمد باللغة الإنجليزية، وتبعتها أبيات من نظم الخليفة الرابع رحمه الله قام بإنشادها الطالب طاهر رمضان ماروندا.

وقام مولانا عبد السميع خان المحترم (محاضر في الجامعة) بإلقاء كلمة أخيرة بعنوان "الرسول صلى الله عليه وسلم.. أسوة حسنة لكافة البشرية" قبل أن يختتم رئيس الجلسة مولانا ميرزا خليل أحمد بيك المحترم فعاليات الجلسة بالتأكيد على أهمّية الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في هذه الأيام على وجه الخصوص مستعينًا بكلام سيدنا خليفة المسيح الخامس أيده الله بنصره العزيز. ثم قام المحاضرون والطلاب بالدعاء معًا.

ومن الجدير بالذكر أن المجلس العلمي في الجامعة الأحمدية يقوم بتنظيم مثل هذه الفعاليات على الدوام بهدف النهوض بمستوى الطلاب في كلا المجالين العلمي والروحاني.

  


 

خطب الجمعة الأخيرة