loader

ندوة بعنوان "دور الأديان في القضاء على العصبية القومية" في ألمانيا

30-11-2020

قام قسم التبليغ في الجماعة الإسلامية الأحمدية في ألمانيا بتنظيم ندوة بعنوان "دور الأديان في القضاء على العصبية القومية" في 25 أيلول / سبتمبر 2020م في مدينة غروس غيراو، ألمانيا.

افتُتحت فعاليات البرنامج بتلاوة للآيات 12- 14 من سورة الحجرات، ثم قام السيد دانيال طارق المحترم مسؤول التبليغ في الجماعة المحلية في "غروس غيراو" بإلقاء كلمة ترحيبيّة بالضيوف تمهيدًا لبدء فعاليات البرنامج.

وحضر الندوة سبعون ضيفًا فقط مراعاةً للإجراءات الاحترازيّة للوقاية من وباء كوفيد 19.

وكان من بين الضيوف السيد إرهارد والثر Erhard Walther المحترم عمدة المدينة الذي حضّ متّبعي جميع الأديان والمذاهب على لعب دور إيجابيّ فعّال في القضاء على ظاهرة العصبية القوميّة.

ثمّ دار حوار بين المشاركين كان يتمحور حول الموضوع الذي تمّ اختياره موضوعًا رئيسيًا للندوة، وكان من بين المشاركين السيد (عبدالله واغس هاوزر المحترم أمير الجماعة الأحمدية، ألمانيا)، والسيدة ميشيل غاهلر (عضوة في البرلمان الأوروبي) والسيدة كريستين باتشهولز (عضوة في البرلمان الفيدرالي) بالإضافة إلى السيد وولفغانغ براويتز (مسؤول الكنيسة البروتستنتية في "غروس غيراو").

هذا وتمّ تخصيص وقت لطرح الأسئلة التي يرغب الضيوف بطرحها في نهاية الندوة التي استمرّت لمدّة ساعتين، وقام المشرف على إدارة فعاليات الندوة باختتامها على الوقت المخطط له بعد أن شجّع جميع المشاركين والضيوف على أن يجعلوا من هذه الندوة ومن أنفسهم نواة لمجتمع نظيف وخالٍ من أي أثر للعنصرية والتعصّب.

 


 

خطب الجمعة الأخيرة