loader

الجماعة الأحمدية في هارتفوردشير تنظم برنامجًا خاصًا بمناسبة رأس السنة الميلادية

15-01-2021

 

قامت الجماعة الإسلامية الأحمدية في هارتفوردشير، المملكة المتحدة بتنظيم برنامج خاص بعنوان ’’رسالة الإمام بمناسبة رأس السنة‘‘ في 3 يناير / كانون الثاني 2021م، ويعتبر هذا البرنامج أول برنامج يتم تنظيمه على مستوى المقاطعة.

وحضر البرنامج 1000 فرد من أفراد الجماعة من كافة أنحاء المقاطعة، كما كان فضيلة الإمام عطاء المجيب راشد المحترم (إمام مسجد الفضل – لندن ونائب أمير الجماعة في المملكة المتحدة) المتكلم الرئيسي، وشارك سعادة النائب دين رسل (النائب عن مدينة واتفورد) بصفته ضيف شرف.

هذا، وقد استهل فضيلة الإمام كلمته بتهنئة الضيوف والدعاء لهم بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة في ضوء نصائح سيدنا أمير المؤمنين أيده الله بنصره العزيز، كما قام فضيلته بالتأكيد على أهمية محاسبة النفس واستعراض الأعمال الحسنة التي قام بها الشخص في السنة الماضية ومعرفة التقصيرات التي بدرت منه معتزمًا التخلص منها في السنة القادمة.

وبالإضافة إلى ذلك قام فضيلته بإلقاء الضوء على واجبات المسلم الأحمدي وضرورة قيامه بخدمة المجتمع وأداء دور فاعل في تقدمه نحو الأفضل، وأكد فضيلته على أهمية مراعاة حقوق الجيران وطاعة الخلافة والانتظام في الدعاء والاستمرارية في أداء الصلوات وتلاوة القرآن الكريم .

وقام ضيف الشرف سعادة النائب دين رسل بالتعبير عن سروره بالكلمة التي ألقاها فضيلته، كما قال أنه استمع إليها بإنصات، ووصفها بأنها مؤثرة جدًا ونابعة عن حكمة بالغة.

وتم فسح المجال لطرح الأسئلة بعد انتهاء كلمة فضيلة الإمام، حيث قام الإخوة المشاركون بطرح الأسئلة على فضيلته وعلى سعادة النائب حول مواضيع متنوعة مثل أهمية الخلافة في العصر الراهن والرسائل التي قام حضرة الخليفة بإرسالها إلى قادة العالم في الآونة الأخيرة، كما قام سعادة النائب بالإجابة عن أسئلة تتعلق بالصحة الذهنية ولقاحات الكورونا وغيرها من المواضيع.

وتم اختتام البرنامج بالدعاء الصامت الذي أمه فضيلة الإمام، كما شارك فيه سعادة النائب عن طريق رفع يديه على الطريقة الإسلامية.

وقام سعادته بإرسال بريد إلكتروني بعد انتهاء البرنامج مباشرة عبر فيه عن امتنانه لإشراكه في هذا البرنامج، كما أعرب عن رغبته في المشاركة مع أفراد الجماعة في أعمالهم المجتمعية.

 

 

 


 

خطب الجمعة الأخيرة