loader

افتتاح مسجد جديد في سيراليون

15-01-2021

 

قامت الجماعة الإسلامية الأحمدية بتوفيق الله تعالى بافتتاح مسجد جديد في 19 ديسمبر / كانون الثاني 2021م في إقليم كينيما في سيراليون.

وصلت دعوة الجماعة الأحمدية إلى قرية مونديما (Mondema) في إقليم كينيما قبل 3 سنوات؛ حيث بايعت 12 عائلة، وقام أحد المبايعين الجدد بالتبرع بباحة منزله ليتمكن الإخوة الآخرون من الصلاة جماعة.

استمرت أعداد أفراد الجماعة بالازدياد حتى لم يعد المكان كافيًا للمصلين وبدأ الشعور بحاجة لبناء مسجد للقرية، فتم الاتصال بمركز الجماعة االرئيسي في العاصمة، وقامت جماعة القرية بالتعهد بتوفير مكان للمسجد.

بعد معاينة المكان رأى حضرة المربي أنه غير مناسب لبناء المسجد فتم البحث عن قطع أرض أخرى لهذا الغرض وجرى التواصل مع ملّاك قطعتين، ولكنهما لم يرفضا بيع قطعتيهما فحسب، بل قاموا بالتعبير عن معاداتهم للجماعة بكل صراحة.

سمع أحد الإخوة بذلك، وجاء إلى المربي على الرغم من إصابته في رجله التي منعته من حضور الاجتماع، فأخذ المربي إلى باحة بيته حيث توجد أربعة منازل صغيرة، فقال له هذه القطعة مني للجماعة، فليتم هدمها وبناء مسجد مكانها.

شكره المربي على إخلاصه ووفائه للجماعة وأخبره بأنهم سيبحثون عن قطعة أرض أخرى. وتم بالفعل الحصول على مكان آخر مناسب.

قام بوضع حجر الأساس في 22 مايو / أيار 2019م مولانا منير حسين المحترم (المبلغ الإقليمي في إقليم كينيما)، وتم افتتاحه في 19 ديسمبر / كانون الأول 2020م.

تبلغ مساحة المسجد المسقوفة 220 مترًا مربعًا تقريبًا، ويتسع لـ 300 مصل تقريبًا.

وشارك في حفل افتتاحه 112 ضيفًا كريمًا من غير أفراد الجماعة، منهم أئمة وناظرو مدارس ومعلمون وقساوسة، وكان مجموع عدد المشاركين من أفراد الجماعة 217 مشاركًا من 9 جماعات مختلفة. 


 

خطب الجمعة الأخيرة