loader

افتتاح عدد من المساجد ودور التبليغ في إقليم شيانغا، تنزانيا

25-01-2021

قام مولانا طاهر محمود تشودري المحترم (الأمير والمربي المسؤول في تنزانيا) بجولة من 15 وحتى 19 نوفمبر / تشرين الثاني 2020م في إقليم شيانغا (Shinyanga) شمالي تنزانيا، قام خلالها بافتتاح عدد من المساجد ودور التبليغ بالإضافة إلى مكتبة ومضخة مياه.

وكانت المساجد التي تم افتتاحها مسجد بيت القدوس في جماعة مانيادا (Manyada) الذي تكفل بكافة نفقات إعماره د. شوكت واهله المحترم، ومسجد بيت السميع في إغيمبيا (Igembya) الذي يتسع لـ 300 مصل وقام بتسميته سيدنا أمير المؤمنين أيده الله بنصره العزيز، كما تم افتتاح مسجد بيت النعيم في ميتونغا (Mitonga) حيث قام أفراد الجماعة المحلية بالعمل الوقاري لبنائه وبالتالي توفير مبلغ كبير، ومسجد بيت الحليم في بوكيني (Bukene) ويتسع لـ 250 – 300 مصل في آن واحد.

وبالإضافة إلى ذلك فقد تم افتتاح 4 دور تبليغ في كل من ميتونغا (Mionga) وساموي (Samuye) وويغيهي (Wigehe) وكاسوميلا (Kasomela) بالإضافة إلى مكتبة على مستوى الإقليم في منطقة ويغيهي (Wigehe)، وقد حضر حفل افتتاحها عدد من المسؤولين الحكوميين ومندوبي بعض وسائل الإعلام.

هذا، وقد قام حضرة الأمير بافتتاح مضخة مياه في قرية نغيزي (Ngezi) التي تعاني من نقص حاد في المياه الصالحة للشرب، فتم التبرع بالمضخة من قبل قسم خدمة الخلق في الجماعة.

ويذكر أن دعوة الجماعة وصلت إلى إقليم شيانغا (Shinyanga) لأول مرة قبل 8 سنوات تقريبًا وظلت الجماعة تشهد تقدمًا وازدهارًا ملحوظين في مختلف مناطقه، وتم تأسيس 54 جماعة فيه ويربو فيه عدد أفراد الجماعة على الـ 5000 أحمدي. 

 


 

خطب الجمعة الأخيرة