loader

يوم واقفي الحياة الجدد في السويد

18-2-2021

قام بفضل الله تعالى قسم واقفي الحياة الجدد بالسويد بتنظيم يوم للواقفين عن طريق الإنترنت يوم الأحد 10 يناير / كانون الثاني 2021م.

وقد تضمن اليوم عددا من الفعاليات ابتداء بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم قام السيد وسيم ظفر (أمير الجماعة في السويد) بلفت المشاركين إلى أهمية الاستفادة قدر المستطاع من مثل هذه البرامج.

وقد تم تقسيم البرنامج إلى جزأين؛ الجزء الأول يستهدف الواقفين الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و15 سنة، وأما الجزء الثاني فقد استهدف الواقفين الذين أعمارهم 15 فما فوق.

وضمن الجزء الأول قام سكرتير التربية لجماعة (مالمو) بإلقاء كلمة تتمحور حول أثر وسائل التواصل الاجتماعي على حياتنا، ثم قام المربي بتقديم برنامج بعنوان (وقت القصة)، وقام من خلاله برواية أحداث حياة سيدنا إبراهيم عليه السلام بشكل مبسط.

وأما الجزء الآخر فقد قام خلاله السيد تحسين أسلم المحترم (نائب رئيس جامعة سكوفدي في السويد) ببيان الصعوبات والمشاكل التي تواجه الشباب الذاهبين إلى الجامعة، كما بين الحلول المقترحة لها. وقام السيد محمد داوود خان بالحديث حول الاستخدامات الجيدة لوسائل التواصل الاجتماعي وأثرها على حياتنا.

وبعد استراحة الصلاة وتناول الطعام التي استمرت ساعتين تم استئناف الجلسة الثانية للبرنامج، والتي بدأت بتلاوة القرآن الكريم، ومن ثم قام السيد طارق يوسف (السكرتير الوطني لقسم واقفي الحياة الجدد) بتقديم التقرير المتعلق بالتقدم الذي أحرزه القسم خلال العام المنصرم 2020/2021، وتلا ذلك جلسة أسئلة وأجوبة تم من خلالها تقديم إجابات شافية للتساؤلات التي كانت لدى الأطفال الواقفين.

وقام السيد أمير الجماعة بشكر جميع الأطفال والأهالي المشاركين قبل أن يقول مولانا آغا يحيى خان (المبلغ المسؤول في السويد) بتذكير الأطفال وأهاليهم على حد سواء بالمسؤوليات المترتبة عليهم فيما يتعلق بوقف الحياة الجديد، وقام باختتام البرنامج بالدعاء. 


 

خطب الجمعة الأخيرة