loader

الهيئة الإدارية الوطنية في غامبيا تلتقي أمير المؤمنين أيده الله

الهيئة الإدارية الوطنية للجماعة في غامبيا تتشرف بلقاء افتراضي مع إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية

في 14/02/2021، عقدت الهيئة الإدارية الوطنية للجماعة الإسلامية الأحمدية في غامبيا - ولأول مرة- اجتماعًا رسميًا عبر الإنترنت مع إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، الخليفة الخامس حضرة ميرزا مسرور أحمد.

ترأس حضرته الاجتماع من مكتبه في إسلام أباد، في تيلفورد، بينما انضم إليه أعضاء الهيئة الإدارية الوطنية من مسجد بيت السلام في غامبيا.

وخلال الاجتماع الذي استمر 70 دقيقة تقريبًا، أتيحت الفرصة لجميع الحاضرين للتحدث إلى حضرة الخليفة وتلقي توجيهاته وتعليماته حول مجموعة من القضايا.

وقال حضرته إنه يجب تشجيع الطلاب المسلمين الأحمديين على الالتحاق بالخدمة العامة والمدنية، وبهذه الطريقة سيكون المسلمون الأحمديون في الطليعة لتوجيه أبناء الوطن نحو خدمة وطنهم بنزاهة ومن خلال التمسك بمقتضيات العدل والمساواة في جميع قطاعات المجتمع.

قال حضرة ميرزا مسرور أحمد حول رفع المستوى الديني للمسلمين الأحمديين القاطنين في غامبيا:

"يجب أن تطلبوا من المسلمين الأحمديين في بلدكم قراءة كتب المسيح الموعود (عليه السلام) المترجمة إلى الإنجليزية".

كما أشار إلى ضرورة أن يكون أعضاء الهيئة الإدارية الوطنية قدوة يحتذى بها، وأن يكرسوا جزءًا من وقتهم للوقف المؤقت بحيث يخصصوا أسبوعين للمساعدة في تعليم القرآن الكريم أو تبليغ تعاليم الإسلام إلى المجتمع الأوسع. وقال حضرته إن على أعضاء الهيئة الإدارية الوطنية أن يذهبوا لإنجاز الوقف المؤقت بعيدًا عن مناطقهم المحلية ومدنهم الأصلية.

كما أمر الخليفة بأن تقوم الجماعة الإسلامية الأحمدية في غامبيا بإنشاء مزرعتها الخاصة. واستفسر عن المدارس المختلفة التي تديرها الجماعة هناك والتي توفر التعليم الابتدائي والثانوي للأطفال، بغض النظر عن طبقتهم أو عقيدتهم أو لونهم.

وفي نهاية الاجتماع، تم تقديم عرض فيديو لمباني الجماعة الإسلامية الأحمدية المختلفة في غامبيا بما في ذلك مطبعة اليوبيل المئوي، ومبنى بيت السلام، ومقر الجماعة الإسلامية الأحمدية في غامبيا، واستوديوهات التلفزيون الإسلامي الأحمدي والمحطة الإذاعية.

  


 

خطب الجمعة الأخيرة