loader

انعقاد ندوة السلام في غامبيا

1-3-2021

تم بفضل الله تعالى انعقاد ندوة السلام الرابعة في غامبيا في 23 يناير / كانون الثاني 2021م وذلك تحت إشراف رابطة الطلاب الأحمديين.

وكان المحور الرئيسي الذي تقوم عليه الندوة هو "السلام والتسامح ما بين الأديان"، كما أنها تهدف بشكل أساسي إلى ترسيخ المحبة والأخوّة وتوفير بيئة تتّسم بالأمن والسلام، والحديث عن الوحدة بين أفراد المجتمع على اختلاف مشاربهم.

وقد تم إلقاء الضوء على الدور الفعال الذي تلعبه الجماعة الإسلامية الأحمدية في ترسيخ مبادئ السلام في المجتمع، كما تم التأكيد على أن جميع الأديان جاءت بتعاليم المحبة والسلام.

وقام السيد كيمو سونكو (الرئيس السابق لمجلس خدام الأحمدية) بالتوضيح بالأدلة والبراهين من القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة أن الإسلام دين محبة وسلام، وكل من ينشر الكراهية والفساد باسم الإسلام فالإسلام براء منه.

وتم تخصيص جزء من الندوة لإفساح المجال أمام الضيوف من أتباع الديانات الأخرى، فقام ضيف مسيحي بالحديث على ضوء الكتاب المقدس وتعاليمه، وأكد على أن السلام ونشر مبادئه جزء لا يتجزأ من المجتمع.

هذا وكانت الكلمة الأخيرة من نصيب السيد بابا أف تراولي أمير الجماعة في غامبيا، وألقى فيها الضوء على الجهود الدؤوبة التي يقوم بها سيدنا أمير المؤمنين أيده الله بنصره في سبيل تعزيز مبادئ السلام في العالم، وحثّه المتواصل للقادة العالميين على أداء واجباتهم في ما يتعلق بالسلام العالمي.

ومن ثم قام بالدعاء مع الحضور معلنًا اختتام فعاليات الندوة.

ومن الجدير بالذكر حضور مندوبين من جهات إعلامية مختلفة، كما قام التلفزيون الوطني GRTC بذكر فعاليات الندوة بالتفصيل في نشرة الأخبار المسائية، كما تم عرض المقابلة التي أجريت مع السيد سعيد سمباسو (رئيس رابطة الطلاب الأحمديين، غامبيا). 


 

خطب الجمعة الأخيرة