loader

برنامج قطري للواقفين الجدد في الممكلة المتحدة

29-3-2021

برنامج الواقفين الجدد على مستوى البلاد، مجلس خدام الأحمدية - المملكة المتحدة

تم بفضل الله تعالى تنظيم برنامج للواقفين الجدد على مستوى البلاد للواقفين الجدد من أعضاء مجلس خدام الأحمدية في المملكة المتحدة يوم السبت 27 فبراير / شباط 2021م.

وكانت مدة البرنامج 7 ساعات وبلغ عدد المشاهدين 13400 مشاهدٍ من كافة أنحاء العالم، وقد تم بثه بثا مباشرًا على يوتيوب YouTube.

كانت انطلاقة البرنامج الساعة السابعة صباحًا، وتم من خلاله التركيز على الجانبين التعليمي والتربوي وفقًا لإرشادات سيدنا أمير المؤمنين أيده الله بنصره العزيز، كما تم تقديم بعض النصائح التي أسداها حضرته للواقفين الجدد في أوقات مختلفة.

كما تم إلقاء الضوء على أهمية خطبة الجمعة، واتخذ البرنامج شكلًا تفاعليًا؛ إذ تمت الإجابة من خلاله على الأسئلة المختلفة التي طرحها المشاهدون عن طريق اليوتيوب YouTube والواتس آب WhatsApp.

وقد تم تخصيص إحدى الفقرات للحديث عن الجامعة الأحمدية (معهد تأهيل الدعاة الأحمديين) في المملكة المتحدة وتاريخها، وتمت الإجابة على الأسئلة المتعلقة بها.

ومن ثمّ تمّ تخصيص استراحة لمدة ساعة لأداء صلاتي  الظهر والعصر، وتم فيها عرض فيلمين وثائقيين عن مراسلة سيدنا أمير المؤمنين ومبادرة وقفِ نو.

وبعد الاستراحة كانت هناك مسابقة أسئلة وأجوبة بلغ عدد المشاركين فيها 800 مشاركٍ، وكانت الأسئلة تتمحور حول مبادرة الوقف الجديد (وقفِ نو) وتاريخ الإسلام وتاريخ الأحمدية ومعلومات عامة.

وقام بعد ذلك السيد عُمير عليم المحترم (مسؤول قسم مخزن التصاوير) بإخبار الواقفين الجدد عن بعض القصص التي حدثت أثناء الجولات التي كان يصاحب فيها أمير المؤمنين أيده الله بنصره العزيز.

وقام السيد صدر مجلس خدام الأحمدية – المملكة المتحدة باختتام البرنامج من أستديوهات أم تي اي في إسلام أباد، وكانت كلمته عن الإعلان المشهور الذي نشره سيدنا المصلح الموعود رضي الله عنه بعنوان "هناك عبد من عباد الله يبحث عنك"، كما قام من خلال كلمته بإلقاء الضوء على بعض الواقعات التي حدثت مع سيدنا أمير المؤمنين أيده الله أثناء إقامته في غانا.

كان البرنامج فعالا وناجحا بفضل الله تعالى وتمت مشاهدته في كافة أنحاء العالم، كما كانت هناك ترجمة حية لكافة فعالياته إلى اللغة الإندونيسية. 


 

خطب الجمعة الأخيرة