loader

الانطلاق في جولة تبليغية لستة أيام في السويد

31-5-2021

قام كل من مولانا كاشف ورك (مربي الجماعة في ستوكهولم) ومولانا رضوان أحمد فضل (مربي الجماعة في مالمو) بالانطلاق في جولة تبليغية في المناطق الوسطى في السويد امتدت من 2 وحتى 7 أبريل / نيسان 2021م.

وقد قاما بقطع ما مجموعه 2500 كيلومتر تقريبا خلال هذه الجولة.

ورافقت سيارتهما عربة الجماعة التي عليها صورة كبيرة لسيدنا المسيح الموعود عليه السلام ومطبوعة عليها الترجمة السويدية لعبارة "جاء المسيح" وعبارة "الحب للجميع ولا كراهية لأحد" بالخط العريض.

ومرت الجولة بعد الحصول على الموافقات من الشرطة المحلية بخمس مدن مختلفة تم التوقف في كل منها لمدة 5 ساعات، تم خلالها إفساح المجال لطرح الأسئلة من قبل الزائرين، ولوحظ وجود تجاوب كبير من قبل المواطنين.

وقامت وسائل الإعلام المحلية بتغطية الحدث على نطاق واسع؛ حيث قامت 6 صحف ومحطات إذاعية بالإضافة إلى قناة تلفزيونية بنشر الخبر بالتفصيل، كما قامت هذه الصحف والمحطات بنشر الأخبار على جرائدها الإلكترونية وعلى حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، وتم التركيز على شعار الجماعة "الحب للجميع ولا كراهة لأحد".

وهكذا تم نشر رسالة سيدنا المسيح الموعود عليه السلام وصورته على نطاق واسع، كما تم توضيح قضايا ومحاور مهمة مثل رأي الإسلام في حرية الاعتقاد وحقوق المرأة والوفاء للوطن والجهود التي تبذلها الجماعة الإسلامية الأحمدية في مجال ترسيخ التعايش الديني والمجتمعي.

وقامت الجماعة بإعادة نشر الأخبار على حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي وتمت الإجابة على الأسئلة الواردة حولها، ومن خلال جميع هذه الوسائل أمكن وصول خبر الجولة ورسالة الجماعة إلى مئات الآلاف من الناس، الحمدلله.

وكانت للجولة فائدة أخرى وهي الالتقاء بأفراد الجماعة الذين يسكنون في مناطق بعيدة، وكان لكل منهم دوره الهام في إنجاح هذه الجولة، فجزاهم الله أحسن الجزاء.

يرجى من القراء الدعاء بأن تحظى الجولة بثمار طيبة، وأن يوفقنا الله تعالى لعقد المزيد من هذه البرامج على الدوام. 


 

خطب الجمعة الأخيرة