loader

بمناسبة يوم الطفل العالمي.. انعقاد يوم الأطفال في سيراليون

 

كتب مولانا ذي شان محمود (مربي الجماعة في سيراليون): قامت الأمم المتحدة بالاحتفال بيوم الطفل في 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2021م. ولذا، قام مجلس أطفال الأحمدية / بلدة روكوبر، سيرالون بعقد يوم للأطفال، فتمت دعوة جميع أعضاء المجلس، ودُعوا للمجيء بالزي الرسمي للأطفال.

بدأ البرنامج الساعة التاسعة صباح يوم السبت 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2021 بتلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم وإنشاد مجموعة من أبيات الشعر، ثم قمت بالتعريف بمجلس أطفال الأحمدية وأشرت إلى أهمية هذه المرحلة العمرية.

كما لفت انتباه الأطفال إلى عدة أمور منها: حفظ القرآن في هذا العمر ومتى تصبح الصلاة فرضًا على الطفل، كما بينت لهم الدور العظيم الذي لعبه الأطفال في تاريخ الإسلام، ورويت لهم قصة الشجاعة التي تحلى بها كل من سيدنا معاذ ومعوذ رضي الله عنهما على الرغم من صغر سنهما في غزوة بدر.

تم بعدها عرض بعض الأفلام الوثائقية، بالإضافة إلى مقابلة تلفزيونية تم تسجيلها مع الشهيد سيد أحمد طالع رحمه الله، قبل ذلك قمت بتعريف الأطفال بالشهيد رحمه الله.

ثم تم عقد مسابقات للأطفال، منها: مسابقة التلاوة ومسابقة الأذان ومسابقة الصلاة والصلاة مع الترجمة بالإضافة إلى مسابقة المعلومات الدينية والعامة.

وفي آخر البرنامج تم توزيع الجوائز على الأطفال الذين نالوا المراكز الأولى، كما تم تقديم وجبة خفيفة لكل الحضور بعد أن قمنا بالدعاء الصامت لاختتام البرنامج.

كان عدد الحضور 45 من بينهم طفلان غير مسلمين.

 

 

  


 

خطب الجمعة الأخيرة