loader

دورة تدريس اللغة العربية في البرازيل

15-5-2022

من المعروف أنّ عدد المسلمين القانطين في البرازيل ضئيل جدا، لذا فعامة  البرازيليين غير مطلعين على تعاليم الإسلام الحقّة، ومنهم أيضًا من يتردد في التعرف على الإسلام. ولكن مع  ذلك هناك طبقة كبيرة منهم لديهم رغبة واشتياق بالغ لتعلّم اللغة العربية.

فمع رغبتهم لتعلّم اللغة العربية يلتمسون بعض المعلومات عن الإسلام والثقافة العربية.

وعليه, بعد ما وضعت الجماعة الإسلامية الأحمدية في البرازيل رغبة الأشخاص هذه نصب أعينها، نسّقت لانعقاد دورة تعليمية لتدريس اللغة العربية لمدة ثلاثة أشهر؛ ليحصل من يكمل هذه الدورة على شهادة تقديرية أيضًا من قِبل الجماعة. وقد اشترك حتى الآن ما يقارب المئتين من الإخوة والأخوات البرازيليين في هذه الدورة.

وقد ازداد اشتياق عدد منهم بهذه الدورة لدرجة أنهم استمروا بالتواصل مع أبناء  الجماعة هناك حتى بعد انتهاء الدورة. وبفضل الله تعالى، لقد أصبحت هذه الدورة سببًا لتعرف العديد من البرازيليين على الجماعة الإسلامية الأحمدية.

وقبل أسبوع فقط أكمل خمسون برازيلي هذه الدورة بالكامل، وبدأوا يزورون الجماعة والمسجد لمشاهدة الإخوة وهم يؤدون صلواتهم.  وبفضل الله تعالى المحض، عند انتهاء زيارتهم هذه بايع فردان من هذه المجموعة ووُفّقوا للاننضمام للجماعة  الإسلامية الأحمدية. والحمد لله على ذلك. 


 

خطب الجمعة الأخيرة