loader

ندوة السلام السنوية في أوغندا

21-5-2022

عقد مجلس خدام الأحمدية في أوغندا ندوة السلام السنوية يوم الإثنين الموافق الرابع والعشرين من نيسان لهذه السنة(24/04/2022).

 

وقبل بداية الندوة ووصول الضيوف بساعة فقط ، هطل المطر بغزارة إلى أن استوحلت الأرض مما أدى إلى قلقٍ كبير في قلوب  منظّمي هذه الندوة، وأخذت الأفكار تتناوب في أذهانهم "كيف سنعقد هذه الندوة بهذا الحال؟!".

وبعد مرور ثلاثين دقيقة من هذه الحالة، شهد جميع الخدام والمنظمون تأييدًا خارقًا للعادة من الله تعالى حيث أنّه عزّ وجلّ لم يمسك المطر من الهطول فحسب، إنما ارتفعت درجة الحرارة بشكل فجائي إلى أن جفّت الأرض ولم تعد تسبب عراقيل لوصول الضيوف. فالحمد لله على ذلك.

استُهِلّت الندوة بتلاوة بعض الآيات من الذكر الحكيم، تَبِعها إلقاء شعر من نظم مؤسس الجماعة الإسلامية  الأحمدية حضرة المسيح الموعود عليه السلام.

بعد ذلك افتتح السيد آدم حميد هذه الندوة بخطابٍ ذكرفيه انجازات الجماعة الإسلامية الأحمدية في العالم من أجل نشر الأمن والسلام.

وقد ألقى السيد بوتى أحمد المحترم الخطاب الرئيسي لهذه الندوة, والذي ركز فيه على إظهار حسن تعاليم الإسلام في نشر الأمن والسلام العالمي.

 كذلك بيّن حضرة أمير جماعة  أوغندا من خلال خطابه كيف أنّ التّكبر والظلم والأنانية وانتهاكات حرمة المذاهب لا  تؤدّي إلا لهلاك المجتمعات, وعلى عكس ذلك، بيّن كيف أقام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم الأمن في مجتمعه ثمّ اسمتر  خلفاؤه رضوان الله عليهم من بعده، في أداء نفس المهمة متأسين بأسوة حبيبهم المصطفى عليه الصلاة والسلام.

وفي النهاية أبدى الضيوف انطباعاتهم عن هذه الندوة، وشكرأحدهم الشباب الذين قاموا بتنظيم هذه الندوة، شكرهم على سعيهم ومثابرتهم لرقي مجتمعهم بأكمله.

  


 

خطب الجمعة الأخيرة