loader
 

السؤال: السلام عليكم ورحمة الله انا احب ان اشكركم على برنامج الحوار المباشر جدا جدا وخصوصا تفسير الاستاذ هانى المبسط للقران لقد جعلتمونى احب ان اقرا الان فى تفسير القران بعد ان كانت قراتى لا تقتصر الا على الكتب الاخرى ومجموعة الكتب الممتازة للامام احمد كم اتمنى ان اكون فى جماعتكم ولكن تواجهنى مشكلة مع زوجى بخصوص هذا الامر واتمنى لكم التوفيق وجزاكم الله عن اخير

ندعو الله تعالى أن يهدي زوجك، وإن أصرّ فعليه أن لا يكرهك على عدم بيعة المسيح الموعود عليه السلام. وإن أصرّ فطاعة الله أولى من طاعة الزوج.
إن الإيمان هو أعظم نعمة أنعمها الله علينا. إنه السكينة والطمأنينة والراحة. وإن من رأى أدلة صدق المسيح الموعود والإمام المهدي عليه السلام، ورأى نعم الله هذه كلها، ثم خشي المحيطين به، فقد ارتكب خطيئة. وبعد أن حبب الله لك الإيمان وزينه في قلبك وكرّه إليك الكفر والفسوق والعصيان وجعلك من الراشدين، فالأصل أن تشكريه سبحانه على ذلك، وأن تلجئي له بالدعاء سبحانه ليذلل لك العقبات كلها. وأكثري من هذه الأدعية:
(رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا)
(رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِنْ فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ)
وكان الله معك.


 

خطب الجمعة الأخيرة