loader
 

السؤال: كيف تقولون بعدم وجود الجن وانتم تعلمون القنوات التي كانت تبث السحر والشعوذه والتي تم اغلاقها وقام المشايخ بشرح كيفية معرفة هائولاء السحره لأمور الناس ذلك انهم يبعثون الجن ويتحدث مع القرين ويعرف منه امور الشخص وقرأت كتاب (حلمي)عن الجن كيف يقول جن عن الذين كانو قبل ادم كما تدعون هل كانو يختفون عن بعضهم مع انني قرأت في كتاب اخر لكم ان الجن هو البكتيريا وهذا اقرب لمعنى اللفظ ولكن ابعد عن القرأن فهل ابليس بكتيريا

فكرة أن السحرة والمشعوذين يبعثون الجن الشبحي ليأتيهم بالأخبار فكرة سخيفة لا أصل لها سوى الخيال والوهم. إنْ كان هذا الجن الشبحي يقوم بمثل هذا فلماذا لا يستخدمه المسلمون؟ لماذا لا يتعاون الجن الشبحي المسلم مع المسلمين ليقضي على الكفار؟ ألا يوجب الله التعاون على البر والتقوى؟
الحقيقة أن الجن اسم صفاتي وليس اسم ذات، لذا فهو يطلق على أكثر من شيء، فقد يطلق أحيانا على الأفعى (فما رآها تهتز كأنها جان) وأحيانا على البكتيريا (الطاعون وخر الجن) وأحيانا على رؤساء القوم (وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن)، وأحيانا على الغرباء (قل أوحي إلي أنه استمع نفر من الجن).. فهذه كلها فيها صفة الخفاء والاستتار، لذا يطلق عليها لفظة جن.
أكرر رجائي بالعودة إلى كتاب الجن في الموقع.


 

خطب الجمعة الأخيرة