loader

الجماعة الإسلامية الأحمدية في سكوتلندا تشمر عن ساعدها لمساعدة المتضررين ب "كورونا"

 
الأحمدية في سكوتلندا تشمر عن ساعدها لمساعدة المتضررين ب "كورونا"
 
في ظل انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 وكساد الأعمال في اسكتلندا، قدم أفراد الجماعة الإسلامية الأحمدية في غلاسكو وأدنبره ودندي عددًا من المساعدات والخدمات للسكان المحليين والطواقم الطبية على مدار شهري أبريل / نيسان ومايو / أيار، وفي ما يلي ذكر بعض هذه المساعدات باختصار:

·       توزيع أكثر من سبعمئة طرد غذائي بالإضافة إلى الماء وغيرها من المواد على الجمعيات الخيرية المعنية بالمشردين.
·       إمداد أكثر من خمسين عائلة سكوتلندية بالغذاء والدواء.
·       التبرع لعدد من بنوك الغذاء في مناطق مختلفة على مستوى الإقليم بمواد مختلفة تشتمل على غذاء وفواكه وماء.
·       القيام بجولة على المستشفيات في أدنبره ودندي وفايف، ومنح فواكه وغيرها من المواد للطواقم الطبية العاملة على العناية بمرضى كورونا.
·       إطلاق حملة أسبوعية باسم Pray for heroعلى وسائل التواصل الاجتماعي وتحية طواقم خدمة العناية الصحية الوطنية، مما جعل المجتمع المحلي والحكومة الاسكتلندية تشيد بهذا العمل وبخدمة الجماعة الإسلامية الأحمدية المستمرة للإنسانيّة.

·       جهّزت عضوات لجنة إماء الله في غلاسكو ألفي كمّامة للمؤسسات الخيرية في منازلهن.

·       بدأت الجماعة برنامجًا تبليغيًّا أسبوعيًّا في رمضان وهو Big Virtual Iftar ومن خلاله يُبثّ برنامج مباشر على اليوتيوب، وفيه يتجاذب المشاركون أطراف الحديث عن تعاليم الإسلام في المشاكل والمحن وكيف يأمر الإسلام بالتعايش مع الآخرين ومساعدتهم في مثل هذه الظروف الصعبة.

ولا بد من ذكر أن العائلات الأحمدية ساهمت في هذه الحملة بشكل منفرد أيضًا إلى جانب كل من مجلس أنصار الله وخدام الأحمدية ولجنة إماء الله من خلال تقديم مساعدات نقدية وعينية.


 

خطب الجمعة الأخيرة