loader
جميع الأسئلة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. هل حقا كانت مباهلة بين الامام مرزا طاهر أحمد رحمه الله مع الياس ستار في 30 يوليو 1999 ثم توفى بعد ذلك في 18 ابريل 1999.

عيسى مكي - ايران

سلام عليكم. هل مسيلمة الكذاب أسلم ثم أرتد فيما بعد؟

عيسى مكي - ايران

سلام عليكم. حول الحديث الذي يقول تفرقت بني اسرائيل الى 72 فرقة و الاسلام الى 73 فرقة : يقول عدنان ابراهيم تفرقت بني اسرائيل اكثر من 1000 فرقة و الاسلام اكثر من بني اسرائيل و اذا اردنا ان نعد الفرق الرئيسية لا تبلغ الا 20 فرقة في الاسلام. ما هي الحقيقة ؟ و بارك الله فيكم

عيسى مكي - ايران

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . كتب الحافظ احسان ظهير في مقالته بعنوان القاديانية عميلة الاستعمار و ينقل عن المصلح الموعود في جريدة الفضل 7 ديسمبر 1917 : بأنه سر و فرح بفتوحات بريطانيا للدول و قال الامام المهدي بان انا المهدي و حكومة بريطانيا سيفي . ثم في جريدة الفضل 31 اغسطس 1922 : أن مئات القاديانيين تجندوا في جيش الانكليز لفتح العراق و أراقوا دمائهم ( النجسة) في سبيله. هل حقا قال هذا الكلام المصلح الموعود أم تدليس و تحريف في الترجمة لللحافظ احسان ظهير كما حرف من قبل في الترجمة ليثبت بأن امام المهدي مات بسبب الكوليرا؟

عيسى مكي - ايران

السلام عليكم أخوتي في الله ..انا مسلم أحمدي من ليبيا والحمدلله علي هذه النعمة واعمل جاهدا علي الإلتزام بالشروط البيعة وعلي التعاليم الاسلامية ولكني محتفظ بإيماني بيني وبين نفسي أعني لم أعرض أمري علي أحد سوا بعض من عائلتي لاني أخشي علي نفسي وأهلي وأخشى أن أعرض أمر الأحمدية بصورة خاطئة فأنا لست بعالم في الدين لأكون قادرا علي المجادلة لأن ما قادني الي الأحمدية بكل سهولة هو قلبي و الإيمان بصدق المبعوث الزمان... فهل علي إثم؟ وجزاكم الله أحسن جزاء

إبراهيم - ليبيا

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . كتب الامام المهدي في كتاب الاستفتاء في سنة 1897 بانه كان من عائلة مغولية لكن الله اوحى اليه انه من فارس و كتب في نجم القيصرة في سنة 1899 بانه من عائلة مغولية و لم يذكر بان الله اوحى اليه انه من اهل فارس . هل في هذا الامر اراد ان يخفي امرا ما من ملكة بريطانيا او لاي سبب اخر؟

عيسى مكي - ايران

قال الامام بشير الدين الخليفة الثاني رحمه الله في تفسير سورة هود لأية 109 بان الامام ابن القيم رحمه الله كان من كبار الصوفية . هل حقا انه كان من كبار الصوفية؟

عيسى مكي - ايران

قد كثرت حالات الانتحار حتى أصبحت ظاهرة والبعض يعتبرهم شهداء ويدعو لهم والبعض يعتبرهم كفار وبما أني أثق في أرائكم فما رأي الشرع في الأشخاص المنتحرين من منظوركم وشكرًا .

إبراهيم درويش محمد درويش نافع - مصر

سألني أحد الإخوة المسلمين من غير الأحمديين إن كان عند الجماعة أوراد خاصة فهو يحب قراءة الأوراد بشكل عام ويرغب بقراءة أوراد الجماعة إن كان عندنا أوراد، فهل عندنا أوراد بالجماعة يمكن أن أعطيه إياها؟

أكرم - ألمانيا

متى سيظهر الله سبحانه دعوة المسيح الموعود ع وتنتشر بشكل اكثر، المجتمع الاسلامي يكفرهم، اعلم ان الله سينصر الاحمدين، لكن متى بالضبط وكيف

شيندار خالد رمضان - العراق

سلام على من اتبع الهدى ...اريد موقفكم حول الاستعمار البريطاني للعراق في بداية القرن المنصرم ،هل تدينونه أم توافقونه ؟ و ما قول الخليفة الثاني عنه لأنه حدث أثناء خلافته ؟ و السوال الثاني ماهو رأيكم في تشكيل الدولة ؟ و لماذا لم تشكلوا دولة قبل مائة عام اذا كان الجواب نعم ؟

فوري بدر - لبنان

السلام عليكم..نبحث عن خطب الخليفة الثاني المنشورة في جريدة الفضل بين سنين ١٩١٢ إلى ١٩٢٥ ...بحثنا عنها كثيرا دون جدوى فإن كانت عندكم افيدونا جزاكم الله

عبدالجبار شنشل - زيمبابوي

سلام علیکم ارجو منکم تفسیر ذوالقرنین الذی ذکر الله عزوجل فی القرآن الکریم،جزاکم الله خیرا

عماد - ایران

السلام عليكمورحمةالله وبركاته انا مصري مقيم في دولة قطر نظراً للظروف السياسية بين الدولتين فقد قامت الحكومة القطرية بالتعسف تجاه بعض المصريين والغاء تجديد اقامتهم هل يجوز لي أن استمر في دولة قطر بضعة أشهر بعد انتهاء اقامتي ودفع الغرامة لأني لم اغادر البلاد مع العلم أني لما أقوم بأي عمل يسمح لهم بترحيلي خارج البلاد وشكراً

عبد المنعمنصر عبد المنعم - قطر

تحية طيبة نسمع عن القاديانية الاحمدية ولكن لا نعرف مدى انتشارهم واعدادهم في العالم وفي الدول التي ينتشرون بها هل ممكن تزويدنا بهذه المعلومات

سامي -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الكرام،هل يجوز صلاة الاستخارة يوميا وهي لهدف واحد اسال الله عز وجل أن يحققه لي،وجزاكم الله خيرا.

محمد - المغرب

ما معنى اقامة الصلاة وإيتاء الزكاة من الناحية الروحية

نجية خضير - الكويت

اريد الإجابة علي الاخ رشيد لأنه يدعي أنه يأتي بقرأن مثل المسلمين

سعيد محمد - مصر

السلام عليكم مل الفرق بين الجزاء و الاجر و الثواب

بسام حامدي - تونس

السلام عليكم أستسفاري هو عن الصفة التي يمكنني مبايعة الجماعة بها ودراسة منهجها والإطلاع عليه حتى أحيطه ، علما أنني موريتاني سني مالكي أشعري وقد كنت أسمع عنكم الكثير من الأمور والتي حين قرأت ماتكتبونه في موقعكم هذا تبين لي عكسها تماما ، وتبين لي صحه المنهج السليم الذي ترككم عليه مزار علام أحمد القادياني وأخصكم الله به فأنتم في الحقيقة أصحاب حق وأصحاب منهج سليم واضح يلائم حاجات المسلم اليوم والذي ملّ وتعب من جميع المذاهب والجماعات التي تدعوا للكره والفوضى والقتل وتخريب البلاد والعباد إرضاء لمصالحها هي ، سؤالي كيف السبيل إليكم !؟؟؟؟؟

محمد البشير محمد محمود - موريتانيا