loader

نشاطات مجلس أنصار الله في ألمانيا في ظروف فيروس كورونا

25-06-2020

أعمال مجلس أنصار الله في ألمانيا في ظروف فيروس كورونا

شكل مجلس أنصار الله في ألمانيا بالتعاون مع منظمة الإنسانية أولًا لجنة وطنية لمساعدة المحتاجين والمشردين القادمين من بلدان أخرى National Ansar help & care committee لجنة الأنصار الوطنية للمساعدة والرعاية، وقامت هذه اللجنة بكثير من الخدمات نذكر بعضًا منها باختصار.
قامت اللجنة بتوفير خط ساخن لتلقي طلبات المساعدة وشكلت نظامًا للتحكم والسيطرة.
وأما أعضاء مجلس أنصار الله الذين لا تتوافر لديهم الأدوية الهوميوباثية اللازمة للوقاية من مرض كورونا، فقد تم توصيل هذه الأدوية إلى منازلهم، وإلى الآن وصل عدد الأنصار الذين تمت مساعدتهم في شراء الحاجات اليومية والأدوية الضرورية إلى 2131.
هذا وقد تلقى 1897 من الأنصار الذين تجاوزت أعمارهم 60 سنة طرودًا تحتوي على معقمات، وكمامات بالإضافة إلى مناديل.
وقامت هذه اللجنة بكثير من الأعمال الأخرى مثل توزيع وجبات الطعام على المشردين وتوزيع الكمامات على أشخاص من خارج الجماعة أيضًا.
وتحرص هذه اللجنة باستمرار على توعية الأنصار بالإجراءات الاحترازية اللازمة التي تنشر في الجرائد المحلية والجرائد التي تصدر عن الجماعة. كما يتم تجهيز فيديوهات تثقيفية تعنى بكيفية أداء تمارين رياضية خفيفة في المنزل، وتحتتوي على معلومات مهمة حول الالتزام بتناول الغذاء الصحي، ثم يتم إرسالها عن طريق تطبيق (الواتس أب) إلى الأنصار في مختلف مناطق ألمانيا.
وتهدف هذه اللجنة بالإضافة إلى لجان أخرى تتفرع منها إلى مساعدة الأنصار المحتاجين إضافة إلى من تقطعت بهم السبل ممن ينتمون إلى بلدان أخرى.

 


 

خطب الجمعة الأخيرة