loader

الجماعة الاحمدية تنظم حملات وطنية للتبرع بالدم في ساحل العاج

17-7-2020
تنظيم حملات وطنية للتبرع بالدم في ساحل العاج

في 27 يونيو / حزيران 2020م أقامت الجماعة الإسلامية الأحمدية في ساحل العاج ست حملات للتبرع بالدم في مدن مختلفة وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للتبرع بالدم.
وتنفيذًا لأوامر السيد عبد القيوم باشا المحترم أمير الجماعة والمربي المسؤول في ساحل العاج، تم إطلاق حملة توعية بأهمية التبرع بالدم والفوائد المترتبة عليه، وقد كان أفراد الجماعة في مختلف أنحاء البلاد هم الفئة المستهدفة بهذه الحملة.


هذا ولم تقتصر المشاركة في حملات التبرع بالدم على الإخوة الأحمديين فحسب، وإنما شارك فيها عدد من الإخوة غير الأحمديين أيضًا، كما تمت مراعاة كافة وسائل الوقاية، حيث تم تذكير جميع المشاركين بأهمية ارتداء الكمامات وغسل الأيادي واستعمال المعقمات  والالتزام بالتباعد الاجتماعي، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقد تمت تغطية فعاليات هذه الحملات من قبل عدد من الصحف الإلكترونية والمطبوعة، كما تم نشر بعض الأخبار المتعلقة بها على وسائل التواصل الاجتماعي، وكان التلفزيون الوطني RTI من أبرز الوسائل الإعلامية التي غطت هذا الحدث، كما قامت بعض الصحف المحلية مثل Ivoire24 ressemblement و AIP Fraternite Matin بنشر تقارير تناولت هذه الحملات إلى جانب عدد من محطات الإذاعة المحلية.

ويذكر أن هذه الحملات تم تنظيمها تلبية للنداءات المستمرة التي أطلقتها الحكومة للمواطنين بالتبرع بالدم، على إثر النقص الحاد في أعداد المتبرعين بالدم بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث تقلصت بشكل حاد من 3600 متبرع في الأسبوع الواحد إلى 260 وفق الإحصاءات الحكومية.

 


 

خطب الجمعة الأخيرة