loader

أمير المؤمنين أيده الله ينعي الأستاذ المرحوم سليم الجابي ..

19-8-2020
نعى سيدنا أمير المؤمنين خليفة المسيح الخامس أيده الله بنصره العزيز الأستاذ الفاضل سليم الجابي في خطبة الجمعة التي ألقاها في 24 يوليو / تموز 2020م ثم قام بأداء صلاة الجنازة عليه وعلى عدد من الإخوة الآخرين الذين وافتهم المنية.

وذكر حضرته أثناء إلقائه الخطبة قصة بيعة المغفور له بإذن الله حيث تعرف على الجماعة الأحمدية في سن الثامنة عشر عن طريق مزارع أحمدي بسيط يُدعى أبا ذهب ثم استخار الله فرأى سيدنا المسيح الموعود عليه السلام وبايعه في المنام. قام السيد أبو ذهب بعد ذلك بمنحه الترجمة العربية لكتاب ’’فلسفة تعاليم الإسلام‘‘ الذي كان يحتوي صورة المسيح الموعود بين طياته فذهب المرحوم إلى أمير الجماعة الأحمدية في سوريا آنذاك السيد منير الحصني وبايع وأصبح أحمديًا.

كما ألقى حضرته الضوء على عدد من الصفات الحميدة التي كان يتحلى بها مثل الاستقامة على الحق على الرغم من معارضة والده الشديدة له وحبه وإخلاصه الشديدين للخلافة وتواضعه أمام الخليفة، وقد كانت أمنيته ألا تفارق روحه جسده إلا وهو بالقرب من الخليفة.

وبين حضرته أن المرحوم كان يتحدث الأردية والفارسية بشكل جيد ويجيد الإنجليزية إلى حد ما بالإضافة إلى لغته الأم اللغة العربية، وقد تلقى تعليمه الديني في الجامعة الأحمدية في ربوة – الباكستان في زمن المصلح الموعود رضي الله عنه الذي نصحه بالزواج في الباكستان من سيدة أحمدية باكستانية فاضلة وقام رضي الله عنه بعقد قرانهما بنفسه.

وبعد أداء صلاة الجمعة قام أمير المؤمنين سيدنا خليفة المسيح الخامس أيده الله بنصره العزيز بأداء صلاة الجنازة عليه، رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله الصبر والسلوان.


 

خطب الجمعة الأخيرة