loader

الجماعة الأحمدية في بينين تقدم الأضاحي للفقراء والمساكين بمناسبة عيد الأضحى المبارك

26-8-2020

عيد الأضحى في بينين

قامت الجماعة الإسلامية الأحمدية في بينين بعدد من الأعمال الإنسانية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، ومنها توزيع 491 ذبيحة على 52000 محتاج في 713 منطقة مختلفة، بالتعاون مع منظمة الإنسانية أولًأ في ألمانيا. كما شاركت وفود الجماعة في أكثر من حفل أقيم في هذه المناسبة.
وفي 28 يوليو / تموز 2020م تم انعقاد حفل في بيت الحاكم في منطقة كوتونو،  شارك فيه أمير الجماعة في بينين وبصحبته 5 من كبار أفراد الجماعة، حيث صرّح لوسائل الإعلام أن الجماعة توزع الأضاحي كما كانت تفعل في السنوات الماضية، وهي حريصة كل الحرص على أن تصل لحومها إلى الفقراء والمساكين، فهذه تعاليم نبينا صلى الله عليه وسلم؛ وتحرص الأحمدية أي الإسلام الحقيقي على تنفيذها منذ سنوات طويلة.

وقد حضر هذا الحفل ورحب بالوفد الأحمدي سكرتير الحاكم الذي أشاد بجميع الأعمال الإنسانية التي تقوم بها الجماعة دومًا، كما كان من بين الحضور مساعد وزير الشؤون الخارجية وتمويل المشاريع الصغيرة. وبالإضافة إلى ذلك قامت وسائل الإعلام الوطنية من جرائد وقنوات تلفزيونية بنشر تقارير عن هذا الحفل.

وبعد انتهاء هذا الحفل قام وفد من أفراد الجماعة بزيارة وزارة الشؤون الاجتماعية، حيث كان مدير شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين بانتظارهم، فتم تقديم عدد من الأضاحي له بالإضافة إلى كمية من المواد الغذائية الأساسية.

وفي 29 يوليو / تموز 2020م تم انعقاد حفل في بيت الحاكم في بورتونو عاصمة بينين حيث تم إخبار الحاكم بالأعمال الخيرية التي تقوم بها الجماعة الإسلامية الأحمدية، ما دفعه للإشادة بهذه الأعمال، وقام بإرسال ممثل له مع وفد الجماعة إلى سجن بورتونو ومركز لعلاج الأمراض العقلية، ليتم توزيع عدد من الأضاحي هناك بالإضافة إلى كمية من المواد الغذائية المختلفة.

هذا وقد تم إرسال فريق من قبل قناة E-Tele (قناة تيليفزيونية خاصة) إلى دار التبليغ الأحمدية في 29 يوليو / تموز لإعداد تقرير يتناول مواضيع تتعلق بعيد الأضحى، وتضمن هذا التقرير مقابلة مع أمير الجماعة ونبذة عن الفلسفة الإسلامية من وراء الأضاحي ليتم نشره لاحقًا بمناسبة حلول العيد.
 


 

خطب الجمعة الأخيرة