loader

افتتاح المسجد الأقصى في سينغابارنه، إندونيسيا

26-8-2020

افتتاح المسجد الأقصى في سينغابارنه، إندونيسيا

في 22 يوليو / تموز 2020م تم بفضل الله تعالى افتتاح البناء الجديد للمسجد الأقصى في مدينة سينغابارنه الواقعة في جاوة الغربية/ إندونيسيا، وذلك بحضور مولانا عبد الباسط المحترم أمير الجماعة الإسلامية الأحمدية في إندونيسيا، وعدد من أفراد الجماعة والمبلّغين من مختلف المناطق.

وقد تم بناء هذا المسجد في سنة 1980م في بداية الأمر إلا أن معارضي الجماعة قاموا بالهجوم عليه وتخريبه في سنة 2007م مما أثار حماس أفراد الجماعة لتشييد بناء جديد له، ومن الجدير بالذكر أن المسجد أصبح يتسع لـ 500 مصلٍّ في وقت واحد بعد أن أصبح البناء الجديد جاهزًا للاستعمال. كما تم بناء مِئذنة له على طراز منارة المسيح في قاديان تبلغ من العلو 60 قدمًا أي 18 مترًا تقريبًا، مما جعلها واحدة من أهم المعالم في المنطقة.

وفي هذه المناسبة ذكر السيد ناصر مكرم آدي أحد أفراد الجماعة، قصة زيارة سيدنا خليفة المسيح الرابع رحمه الله لهذا المسجد والدعاء فيه، حيث لم تكن زيارته جزءًا من الخطة المعدّة لحضرته، إلا أنه عندما مرّ من أمامه رأى الكثير من الأشخاص يلوّحون بأيديهم ما دفعه لسؤال السائق عنهم، فلما علم حضرته أنهم من أفراد الجماعة وجاؤوا ليحظوا بشرف رؤيته، قرر العودة إلى المسجد للقائهم وقام بتأدية دعاء خاص واقفًا في المحراب.



 


 

خطب الجمعة الأخيرة