loader
 

السؤال: السلام عليكم 1 / هل فرقة الإخوة الأحمدية تعدّ نفسها من فرق أهل السنة والجماعة ام هي فرقة مستقلّة كالشيعة مثلا ؟؟ 2/ هل تعتقدون أن الذي وسوس لآدم فأخرج من الجنة بسببه من جنس آدم ام جنس آخر ؟ وما هو ؟.. ولللأسئلة بقيّة , وتحية طيبة..

يقول المسيح الموعود عليه السلام:
إنا نؤمن بألا إله إلا الله ومحمد رسول الله وخاتم الأنبياء، ونؤمن أن الملائكة حق وحشر الأجساد حق والجنة حق والجهنم حق. ونؤمن بأن كل ما قاله الله تعالى في القرآن المجيد وما قاله النبي صلى الله عليه وسلم هو حق. ونؤمن بأن من نقص ذرة من هذه الشريعة الإسلامية أو زاد عليها أو أمر بترك الفرائض أو إباحة ما حرم الله فلا إيمان له وإنه ضال عن جادة الإسلام. وننصح جماعتنا أن يؤمنوا بصدق القلب بالكلمة الطيبة لا إله إلا الله محمد رسول الله وأن يموتوا على هذا الإيمان. وأن يؤمنوا بالأنبياء كلهم والكتب التي ثبت صدقها من القرآن الكريم. وأن يقوموا بالصوم والصلاة والحج ويؤدوا الزكاة بل يجب أن يعملوا بحسب ما أمر الله تعالى ورسوله من فرائض وأوامر ونواهٍ مدركين حقيقتها وفاهميها فهمًا صائبا. خلاصة القول عليكم أن تؤمنوا بجميع تلك الأمور التي أجمع عليها السلف الصالح اعتقادا وعملا وجميع تلك الأمور التي تعتبر من صميم الإسلام بإجماع أهل السنة. ونحن نُشهد السماء والأرض على هذا الأمر أن هذا هو مذهبنا". (الخزائن الدفينة)
أما الذي وسوس لآدم عليه السلام وأخرجه من الجنة فكان بشراً من جنس آدم عليه السلام، كما كان هناك أيضا الشيطان الذي يوسوس ويحثّ على اتباع الشيطان البشري.

هاني الزهيري


 

خطب الجمعة الأخيرة