loader
 

السؤال: السلام عليكم ما دمتم تعترفون بان محمد اخر نبي مشرع وان الله تكفل بحفظ القران فما فائدة النبوة ؟ واذا افترضنا ان خرافات دخلت على الاسلام فهل دخلت فقط في القرن 19 ؟وهل كل من عاش قبل ق19 كان مفهومه للاسلام خاطئ؟ وهل علما العالم الاسلامي ممن لا يؤمنون بالمسيح الموعود مخطئون هم ايضا وميتتهم ميتت الجاهلية؟ اليس الاولى ان يكون امامنا محمد (ص) اولى بالاتباع من المهدي الميت فكلهم اموات ارجو الرد من سيادتكم ارجوووووكم

* إذا كنتَ تعترض على بعثة نبي رغم حفظ القرآن، فهذا اعتراض على رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي تنبأ عن بعثة المسيح عليه السلام وهو يوقن أن القرآن محفوظ. وليس بيننا وبين الفرق الإسلامية الأخرى خلاف في أن نبيًا سيبعثه الله بعد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ولكن هم يقولون هو ذلك النبي الإسرائيلي الذي صعد إلى السماء، ونحن نقول بل مِن هذه الأمة.
* ورغم أن التفسيرات الخاطئة للقرآن قد مرّ عليها قرون، لكن الله تعالى قد بعث المسيح الموعود عليه السلام بعد ذلك بكثير، ذلك أن الفترة التي بُعث بها عليه السلام كان الكفر قد بلغ فيها أوجه، وكان أعداء الإسلام قد تكالبوا عليه ووجّهوا سهامهم القاتلة له معًا (تتداعى الأمم عليكم كما تتداعى الأكلة على قصعتها كما في الحديث النبوي الشريف)، فكان لا بدّ من تقويضهم في هذا الوقت.
* وليس على من فهم مسائل في الدين بطريقة خاطئة أي ذنب إن كان قد اجتهد لمعرفة الحق؛ فالله تعالى لا يكلف نفسا إلا وسعها.
* اتّباعُ المهدي عليه السلام هو اتباع للرسول صلى الله عليه وسلم الذي أمر بمبايعته ولو حبوا على الثلج باعتباره خادما له صلى الله عيه وسلم وعاملا لنشر الإسلام في كل الأرض.


 

خطب الجمعة الأخيرة